كشفت لجنة النقل النيابية، يوم السبت، عن جمع تواقيع برلمانية لاستجواب وزير النقل رزاق محيبس بسبب “شبهات فساد”. وأوضح النائب زهير الفتلاوي أن النائب ياسر الحسيني جمع التواقيع من أعضاء مجلس النواب لاستجواب وزير النقل بسبب وجود شبهات فساد في عدد من الدوائر والشركات العامة التابعة للوزارة، حيث يشتبه بوجود فساد في عقود الشركات العامة مثل شركة الخطوط الجوية العراقية والموانئ وشركة سكك الحديد، بالإضافة إلى شركات ودوائر أخرى في وزارة النقل.

وأشار الفتلاوي إلى أن النائب ياسر الحسيني سيقدم طلب استجواب وزير النقل إلى رئاسة مجلس النواب لتحديد موعد الاستجواب، في خطوة تهدف إلى مساءلة الوزير والبحث في الاتهامات الموجهة إليه بشأن الفساد المزعوم. وتأتي هذه الخطوة ضمن حملة مكافحة الفساد التي تشهدها العديد من القطاعات في العراق، والتي تهدف إلى تحقيق الشفافية والحكم الرشيد.

ويعتزم أعضاء لجنة النقل والاتصالات النيابية أيضًا استجواب وزيرة الاتصالات هيام الياسري والمدير التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، حيث قامت اللجنة بجمع التواقيع اللازمة للبدء في إجراءات الاستجواب. وتؤكد اللجنة على أهمية مواجهة الفساد ومحاسبة المسؤولين عنه، من أجل تحقيق العدالة وتعزيز مبادئ النزاهة والمساءلة في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.