كشف مجلس محافظة نينوى عن حراك لاستبدال مديري الدوائر في المحافظة، حيث أعلن رئيس كتلة نينوى المستقبل في المجلس محمد هريس عن استعداد المجلس لإجراء تغييرات في إدارة العديد من المؤسسات الحكومية المحلية. وأكد هريس أن المجلس سيعمل على تغيير المديرين الذين يواجهون مشاكل سلبية، أو أولئك الذين بقوا في مناصبهم لفترة طويلة، أو الذين يحالون إلى التقاعد بسبب السن. وأشار إلى أن المحاصصة ستكون الأساس في عمليات تغيير المديرين، وأن توزيع المناصب سيتم وفقا للمحاصصة السياسية والحزبية.

وقد أعلن رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود عن نية المجلس في إعادة تقييم مديري الدوائر في المحافظة لإجراء تغييرات ضمنها. وأوضح الحاصود أن عملية التقييم ستكون سريعة، وسيتم إبعاد وتغيير من لا يحقق التقييم الجيد وفق المعايير التي وضعها المجلس. وقد صوت مجلس محافظة نينوى في وقت سابق على إجراء تغييرات في مناصب رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة، بإجماع تحالفي نينوى المستقبل ونينوى الموحدة والحزب الديمقراطي الكوردستاني.

واعتبرت الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس نينوى أن هذه الإجراءات تشكل انتهاكا للقانون وللاتفاقيات السياسية. وندد الحزب بما جرى ووصفه بأنه “التفاف على القانون والتوافقات السياسية”، معتبرا أن تغيير المديرين يجب أن يتم وفق الكفاءة والخبرة وليس الانتماءات الحزبية أو السياسية. تأتي هذه الخطوات في إطار محاولة المجلس المحلي لتحسين أداء الإدارة المحلية وضمان تحقيق الشفافية والكفاءة في أداء العمل الحكومي في محافظة نينوى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.