أعلن حزب “السيادة” بزعامة رجل الأعمال السياسي خميس الخنجر عن عزمه عقد اجتماع “استثنائي” في بغداد للقوى والأطراف السياسية السنية من أجل الاتفاق على مرشح لمنصب رئيس مجلس النواب العراقي. وأشار البيان الصادر عن الحزب إلى أن هذا الاجتماع سيكون فرصة لمناقشة الوضع الداخلي السني، وبحث ملف رئاسة البرلمان، واتخاذ قرار بدعم شخصية تمثل الأغلبية السنية وتستجيب لتطلعات الشارع.

وجاء في البيان أنه سيتم توجيه دعوات رسمية لقادة القوى والأحزاب والكتل السنية لحضور هذا الاجتماع الهام الذي سيعقد خلال اليومين القادمين في العاصمة بغداد. كما دعا الحزب “الشركاء في العملية السياسية” إلى احترام خيار الأغلبية السنية وعدم عقد أي جلسة لاختيار رئيس لمجلس النواب إلا بتفويض من المشاركين السنة في هذا الاجتماع لضمان اتخاذ القرار الصحيح.

ويأتي هذا الإعلان في ظل التوتر السياسي الحالي في العراق، حيث تتصارع الكتل والتيارات السياسية من أجل تشكيل الحكومة وتحديد الشخصيات التي ستقودها. ويعتبر منصب رئيس مجلس النواب منصباً حيوياً يتطلب توافق جميع الأطراف السياسية لضمان استقرار البلاد وتحقيق مطالب الشعب العراقي بالتمثيل العادل والمتوازن في الحكومة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.