قام الجنرال إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بزيارة غير معلنة إلى العاصمة بغداد قبل يومين بهدف توثيق العلاقة بين العراق وإيران بشكل أكبر، وذلك نتيجة للمواقف الداعمة التي تظهرها طهران لبغداد والعكس. خلال الزيارة، قام قاآني بعقد لقاءات خاصة مع بعض الفصائل المسلحة خارج سيطرة الحكومة العراقية، حيث حثهم على الهدوء السياسي والعسكري في هذه الفترة الحساسة.

وخلال الزيارة، التقى قاآني بعدد من القادة السياسيين والفصائل المسلحة الموالية لإيران، بينهم رئيس منظمة بدر هادي العامري والأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وقائد كتائب حزب الله العراقي حسين الحميداوي. وقد أكدت مصادر سياسية مطلعة أن قاآني نقل رسالة سلام من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى الحكومة العراقية خلال الزيارة.

تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين العراق وإيران في ظل التطورات السياسية والأمنية الحالية في المنطقة، وتحسين التعاون بين البلدين لتحقيق الاستقرار والأمان. وقد تأتي هذه الزيارة في سياق محاولات التهدئة السياسية والعسكرية التي تجري في العراق خلال هذه الفترة الصعبة، بهدف تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.