أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد توضيحاً بشأن الهجوم الذي استهدف مصالحها، مؤكدة أن الهدف كان منشأة دبلوماسية، وأن قوات مجهولة الهوية شنت هجوماً على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد دون وقوع إصابات. وقد أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية أن موقع الهجوم كان بالقرب من مطار بغداد الدولي وليس قاعدة “كامب فيكتوري” كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، ودعا الى تحديث المعلومات لتعكس الحقيقة.

وقالت السفيرة الامريكية لدى العراق إلينا رومانسكي إن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد “يجب أن تتوقف”، مؤكدة أن الهجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي لم يؤدي إلى إصابات وأشادت بالاستجابة السريعة لحكومة العراق. وناشدت رومانسكي التعاون لحماية موظفي البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف، مشيرة الى أهمية وقف هذه الهجمات، وأكدت أن الموقع المستهدف قرب مطار بغداد الدولي تعرض لقصف بثلاثة صواريخ في وقت مبكر من اليوم.

وأكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية أن التقييم لأضرار الهجوم لا يزال مستمراً، وأن المنشأة التي تعرضت للهجوم هي منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد. ودعت الحكومة الأمريكية الى التعاون مع العراق لحماية مصالحها الدبلوماسية وتأكيد على توقف الهجمات المستهدفة للبعثات الدبلوماسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.