أكدت حركة “أنصار الله الوفياء”، إحدى الفصائل المسلحة العراقية، يوم الثلاثاء، أن فصائل المقاومة تمتلك أسلحة لم تستخدمها في الحرب مع إسرائيل حتى الآن. وصرح القيادي في الحركة علي الفتلاوي لوكالة شفق نيوز بأن الفصائل العراقية تمتلك قدرات عسكرية متطورة جداً ولم تستخدمها بعد في الصراع مع إسرائيل. ورجح الفتلاوي أن يتم استخدام تلك القدرات في المستقبل إذا اشتدت عمليات إسرائيل في جنوب لبنان، وأن استخدام تلك الأسلحة يعتمد على التطورات في لبنان وقد تغير الكثير من الموازين.

وأوضح الفتلاوي أن “المقاومة الإسلامية في العراق” تقوم بشكل متكرر بضرب موانئ ومواقع إسرائيلية “حيوية” ردا على حرب إسرائيل على غزة والقصف الأخير للبنان. وأكد أن هذا الأمر يعتمد على الجهات ذات الخبرة العسكرية والأمنية داخل الفصائل، وأن هناك تنسيق مستمر بين قوى محور المقاومة.

وأخيراً، أكد الفتلاوي أن الفصائل المسلحة العراقية تمتلك قدرات عسكرية تستطيع تغيير المعادلات في المنطقة، وأن عدم استخدام هذه القدرات حتى الآن يعتمد على الأحداث الجارية في لبنان وتطور العمليات الإسرائيلية في جنوبه. وأكد على ضرورة وحدة الصف والتنسيق بين فصائل المقاومة من أجل المحافظة على القدرات والاستعداد لأي تحديات مقبلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.