شددت اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعلاقة الصداقة والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة تعزيز الشراكة الاقتصادية وعدم التركيز فقط على الشأن العسكري. جاء هذا التأكيد خلال اجتماع تم برئاسة وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، وبحضور ممثلي اللجان الفرعية التابعة للجنة العليا. وتم خلال الاجتماع البحث في آخر مستجدات العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، استعراض المنجزات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة بين البلدين، وتحديد أوراق العمل المستقبلية التي ستناقش في الاجتماعات القادمة.

وأشار وزير الخارجية إلى أهمية تنفيذ بنود الاتفاقية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك السياسية، والدبلوماسية، والأمن، والدفاع، والطاقة، والاقتصاد، والتعليم، والصحة، والبيئة. كما أكد على ضرورة عدم التركيز الحصري على الجوانب العسكرية والأمنية، بل توسيع الاهتمام ليشمل جوانب أخرى من التعاون مثل الاقتصاد، والصحة، والتعليم، والعديد من المجالات الأخرى التي يمكن تعزيزها لصالح العراق والولايات المتحدة.

وأكدت اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعلاقة الصداقة والتعاون مع الولايات المتحدة على أهمية تحقيق تطور في العلاقات بين البلدين، والتركيز على تحقيق الاستقرار وتعزيز الشراكة الاقتصادية بينهما. وتم التأكيد على ضرورة الاستمرار في دعم هذه العلاقة وتطويرها نحو جوانب جديدة للتعاون تعود بالفائدة على الشعبين العراقي والأمريكي. ومن المقرر عقد اجتماعات أخرى في الفترة القادمة بهدف مناقشة المزيد من المجالات التي يمكن تعزيز التعاون بين البلدين وتحقيق الفوائد المشتركة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.