استضافت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس النواب، اليوم الخميس، رئيس مجلس الخدمة الاتحادية لمناقشة ملفات التعيينات في جميع الوزارات، بما في ذلك ماتبقى من الوجبة الثانية لحملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل. وأشارت رئيسة اللجنة إلى أن هناك ما يقارب من 6500 إلى 7000 درجة وظيفية متوفرة في الوزارات والمؤسسات الحكومية، لكن لم يتم بعد تعيين الخريجين الأوائل بسبب عدم وجود حاجة فعلية لهذه الدرجات.

وفي تصريح خاص لوكالة شفق نيوز، أكدت ليلى التميمي رئيسة اللجنة التخطيطية النيابية أن اللجنة ناقشت مع رئيس مجلس الخدمة الاتحادي عددًا من الملفات المهمة، بما في ذلك توفير الاحتياجات من خلال كتب الاحتياج التي تم رفعها من الوزارات والمؤسسات الحكومية. وأكدت التميمي أن مجلس الخدمة الاتحادي ملتزم بتعيين الخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا تدريجيًا وفقًا للاحتياج المتاح، بهدف إنهاء ملف الدرجات الوظيفية المتبقية.

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم اللجنة أن المجلس يعمل على ايجاد حلول فورية لمشكلة تعيين الخريجين الأوائل وباقي حملة الشهادات العليا، من خلال الاستفادة من الكتب التي تم تقديمها، والتأكيد على أهمية تعيين هؤلاء الخريجين في الوظائف الحكومية المختلفة لضمان العدالة والفرص المتساوية في مجال العمل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.