استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، في نيويورك، رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بهدف تعزيز الشراكة وتحقيق المنفعة المتبادلة. وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن حرص بلاده على إقامة علاقة اقتصادية متكاملة وشراكة بناءة مع إيطاليا، ودعا ميلوني لزيارة العراق لتعزيز التعاون بين البلدين.

في سياق متصل، أشارت رئيسة الوزراء الإيطالية إلى دعم بلادها للعراق خلال العقود الأخيرة، خاصة في مجابهة التهديد الإرهابي الذي تمثله تنظيم داعش. وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع العراق في مختلف المجالات، بما في ذلك الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية والتكنولوجية. وأعربت عن رغبتها في أن تكون العلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا مثمرة وتاريخية، من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود كلا البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك بينهما. وتعد إيطاليا شريكاً هاماً للعراق، وقد بذلت جهوداً كبيرة في دعم العراق خلال السنوات الأخيرة، خاصة في مكافحة الإرهاب. ومن المتوقع أن تشهد العلاقات بين البلدين تطوراً إيجابياً في المستقبل، نتيجة للجهود المشتركة التي تبذل لتعزيز التعاون الثنائي وتعزيز شراكتهما في مختلف المجالات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.