رأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الجلسة الاعتيادية الأربعين لمجلس الوزراء لمناقشة الأوضاع العامة في البلاد والملفات الحيوية والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وتم في هذه الجلسة إقرار توصية بجعل اليوم الثالث من مارس من كل عام يوماً وطنياً للمرأة العراقية، بهدف تعزيز دورها ووجودها في الحياة العامة وقطاعات العمل والعطاء. كما تم تشكيل لجنة لدراسة المعوقات المؤشرة من قبل نقابة المهندسين وتقديم مقترحات القرارات اللازمة لمعالجتها.

وتم خلال الجلسة الاعتيادية الأربعين لمجلس الوزراء تناول موضوع سير أداء القطاعات الخدمية وتطبيق البرنامج الحكومي الإصلاحي بالإضافة إلى إقرار ضوابط تنفيذ المادة (35/أولًا) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية الثلاث. تم أيضا الموافقة على عقد لمصرف الرافدين مع شركة (K2 integrity) وثلاثة خبراء في مجال الامتثال ومكافحة غسل الأموال وإدارة المخاطر وذلك لمواكبة التطور في النشاط المصرفي وتقديم أفضل الخدمات لزبائن المصرف.

وتم أيضا إقرار تعديل لنظام الاستثمار رقم (2) لسنة 2009 وتوصيات اجتماع الفريق المختص بتقويم الحاجات التكنولوجية وخطة العمل التكنولوجية، بالإضافة إلى فتح قنصلية عامة عراقية في مدينة غلاسكو البريطانية وتوصيات لجنة تكييف الوضع القانوني للعمالة الأجنبية المخالفة. كما تم الموافقة على تعديل وتخويل الهيئة الوطنية للاستثمار صلاحية تعديل الإجازة الاستثمارية لإنشاء مشروع (جنة بغداد السكني) على مساحة 119 دونماً وتخويل الهيئة الوطنية للاستثمار تعديل الإجازة الاستثمارية وتفاوض مع المستثمر لتعديل العقد الاستثماري للمشروع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.