أكد النائب شيروان الدوبرداني، الذي يمثل محافظة نينوى، أن الأحزاب الكردية في المحافظة لن تتراجع سياسيًا، على الرغم من التحولات التي شهدتها المنطقة والتغييرات في قانون الانتخابات. وأكد الدوبرداني، أن قوة الأحزاب الكردية، وخاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، تظل واضحة وثابتة ولن تتخلى عن مواقفها في ظل التغيرات التي يشهدها الواقع السياسي في نينوى، وعلى الرغم من دخول قوى جديدة إلى الساحة السياسية.

وأضاف الدوبرداني أن العديد من الأطراف السياسية الخارجية تسعى لفرض سيطرتها على نينوى من خلال استغلال المال والسلاح ونفوذها في الحشد الشعبي. وأشار إلى تأثير هذا النوع من التدخلات الخارجية على الواقع السياسي في المحافظة، مؤكدًا أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ما زال قويًا وثابتًا كما كان في السنوات السابقة، وأن قوته لا تزال مؤثرة في المشهد السياسي النينوي.

وتحدث الدوبرداني عن التوقعات لعدد المقاعد التي قد يحصل عليها الحزب الديمقراطي في انتخابات نينوى، مشيرًا إلى أن ذلك يعتمد على التغيرات التي قد تطرأ على قانون الانتخابات في العراق. وأكد أن نسبة تأثير الحزب الديمقراطي في نينوى تقدر بربع أصوات سكان المحافظة، مشيرًا إلى نجاح الحزب في الانتخابات السابقة وحصوله على أعلى عدد من الأصوات في البرلمان والمجلس المحلي، وهو ما يظهر وجوده كقوة سياسية بارزة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.