أكدت كتلة “نينوى الموحدة” في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، أن قرار عودتها لمجلس محافظة نينوى يقتصر على التصويت من أجل تقديم الخدمات لأهالي المحافظة. وأكد أحمد العبد ربه، عضو المجلس عن الكتلة، أن قرار الحضور للجلسة سيشمل التصويت فقط في المسائل المتعلقة بملف المخاتير والمنافع الاجتماعية. وأشار العبد ربه إلى أن الكتلة ستستمر في متابعة قضايا الخدمات الهامة لأهالي نينوى وضمان سير عمل المجلس بكفاءة، في انتظار حسم المفاوضات الجارية.

وفي غضون ذلك، أكد رئيس مجلس محافظة نينوى، أحمد الحاصود، أن المجلس ناقش ضرورة تقديم المشاريع والخدمات في ناحية القيارة وغيرها من المشاريع. وأشار إلى أنه تم عقد جلسة المجلس رقم 18 بمشاركة أعضاء الكتلتين المقاطعتين، مشيداً بالمبادرة الجيدة التي ستسهم في استئناف جلسات المجلس واتخاذ قرارات مجتمعية. وأضاف أن المجلس ناقش أيضاً ملف المختارين وشكل لجنة لضمان توصيل الخدمات لناحية القيارة، بالإضافة إلى مناقشة أعمال الشركة الأنغولية في حقول نجمة والقيارة.

وتأتي هذه الجلسة بعد انتهاء مقاطعة كتلتي نينوى الموحدة والديمقراطي الكوردستاني للجلسات، التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر بسبب خلافات حول استبدال وتعيين رؤساء وحدات إدارية في نينوى. وعلى الرغم من دخول كتلتي الموحدة والديمقراطي للجلسة باليوم، إلا أن الخلافات حول هذا الأمر ما زالت قائمة ولم تحسم بعد. وشهدت الجلسة حضور 26 عضواً من إجمالي 29 عضواً، في حين تغيب ثلاثة أعضاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.