بحث وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي مع نظيره العراقي فؤاد حسين يوم الاثنين مسألة العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة بصورة غير قانونية. وناقش الوزيران خلال اتصال هاتفي عدة قضايا منها الجوانب الاقتصادية ومسودة اتفاقية الشراكة بين البلدين، إضافة إلى القضية المتعلقة بعدد من العراقيين المقيمين في بريطانيا بصورة غير قانونية، حسبما ذكر بيان وكالة شفق نيوز. كما أكد الوزير البريطاني على عمق وقوة العلاقات بين بريطانيا والعراق، وأعرب عن ثقته بأن تلك العلاقات ستستمر في التطور والتوسع.

وفي سياق آخر، طرح الوزير البريطاني الوضع في الشرق الأوسط، مؤكداً أن حكومته تبذل جهوداً كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان. من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي على أهمية العمل لمنع توسع الحرب في المنطقة، وشدد على أن استمرار تصاعد الحروب قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية واقتصادية وأمنية، ودعا جميع الدول المؤثرة للتحرك من أجل وقف النزاع في لبنان وغزة. كما أكد الوزير البريطاني على جهود حكومته لتجنب توسيع رقعة الحرب وحماية العراق من تبعاتها، وأشار إلى أنه في تواصل مستمر مع جميع الأطراف للحد من التوتر.

وفي نهاية المحادثة، قدم فؤاد حسين دعوة لنظيره البريطاني لزيارة العراق، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات. يأتي هذا الحوار الدبلوماسي في ظل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود الدولية المبذولة للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وللتصدي لأي تحديات قد تعرقل العملية السلمية وتعرض أمن واستقرار الدول.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.