شدد وزيرا خارجية العراق وإيران، فؤاد حسين وعباس عراقجي، على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، خلال لقائهما على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. تطرقا إلى العواقب الكارثية الإنسانية والاقتصادية والآثار الأمنية التي تهدد السلم الدولي نتيجة التصعيد الحالي في المنطقة، مع التأكيد على ضرورة توحيد الجهود للضغط نحو وقف إطلاق النار في لبنان.

كما ناقش الوزيران العراقي والإيراني العجز في استجابة الآليات الدولية المعنية بالنزاعات والعدوان، مع التأكيد على أهمية دور مجلس الأمن الدولي في هذا السياق. كما تمت مناقشة مقترح بغداد لعقد قمة عربية وإسلامية لجمع الدعم الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان، وتم التأكيد على استمرارية متابعة هذا المقترح لتحقيق تنظيم هذه القمة في الأيام القادمة.

وفي سياق متصل، تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق وإيران وأهمية زيارة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له إلى بغداد كمحطة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين. كما تمت مناقشة التطورات الأخيرة في لبنان وخطورتها على الساحة الإقليمية والدولية، مع التأكيد على ضرورة توحيد المواقف والجهود للحد من حدة التصعيد في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.