قرر مجلس النواب العراقي عقد جلسة خاصة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث تصاعدت التوترات بين الجانبين مما زاد من خطر اندلاع حرب شاملة. حيث قامت إسرائيل بتكثيف غاراتها الجوية على لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، مما أدى إلى مقتل حوالي 500 شخص وإصابة أكثر من 1600 آخرين، وذلك في أكثر يوم دموي في لبنان منذ بداية حرب غزة في العام الماضي. وتقول إسرائيل إنها تسعى لدفع حزب الله بعيداً عن الحدود وضعف قدراته العسكرية.

الهدف من عقد الجلسة الخاصة هو مناقشة ومحاولة وضع حد للتصعيد الذي تشهده المنطقة، وحث الجانبين على التهدئة والعدول عن أي تصرفات عدائية قد تزيد من التوترات بينهما. وفي ذلك السياق، عبر مجلس النواب العراقي عن قلقه الشديد إزاء الأحداث الجارية ودعا إلى ضرورة حماية الأرواح البريئة ووقف سفك الدماء في لبنان والمنطقة بشكل عام.

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل أنها تريد إضعاف قدرات حزب الله العسكرية ودفعه بعيداً عن الحدود، مما أدى إلى إجلاء نحو 60 ألف شخص من منازلهم في شمال إسرائيل نتيجة التصعيد الحاصل بين الجانبين. ويأتي هذا التصعيد بعد تصاعد التوترات والاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في الأيام الأخيرة، والتي تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا والإصابات في البلدين، ما دفع العديد من الدول إلى التدخل والتحذير من تفاقم الأوضاع واندلاع حرب شاملة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.