أدانت الحكومة العراقية، بالهجوم الذي نفذته قوات الجيش الإسرائيلي على إيران في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وأعربت عن تضامنها مع طهران، مجددة تحذيرها من تصاعد الصراع في المنطقة. وأكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان رسمي الجمعة “أن الكيان الصهيوني الغاصب يستمر في سياسته العدوانية وتصعيد النزاع في المنطقة، واستمراره في الهجمات العنيفة دون رادع، وهذه المرة استهدف يده العدوانية جمهورية إيران الإسلامية بالهجوم الجوي الذي استهدف أهداف إيرانية”. وأضاف “إن العراق قد حذر مرارًا من تداعيات الصمت الدولي تجاه السلوك الوحشي الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، والهجمات ضد لبنان وسوريا، بالإضافة إلى العدوان الجديد على إيران”.

كما رحبت الحكومة العراقية بتحديث تضامنها ووقوفها مع الجمهورية الإيرانية، وأكدت على الحاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، والتعاون الإقليمي والدولي لدعم استقرار المنطقة. وشدد العوادي على أن “العراق يجدد إدانته واستنكاره لهذا العدوان بأشد العبارات، ويعبر عن تضامنه مع إيران، ويشدد على ضرورة التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق الاستقرار في المنطقة”. وأكد العراق على التزامه بدعم جهود السلام والاستقرار ومحاربة العدوان والأعمال العدائية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

وفي الختام، أعربت الحكومة العراقية عن قلقها العميق إزاء تصاعد العنف والتوتر في المنطقة، وحثت على ضرورة احترام القوانين الدولية وتجنب الاستفزازات والهجمات العدائية التي تزيد من حدة التوتر والصراع. وأكدت على أهمية بذل الجهود الجماعية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه الشرق الأوسط. وأعربت عن دعمها لجهود السلام والحوار البناء بين الدول لحل النزاعات بشكل سلمي ودبلوماسي، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.