ندد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد بالقصف المستمر الذي تشنه القوات الإسرائيلية على لبنان، مؤكدًا أن هذا العمل العدواني يشكل تهديدًا حقيقيًا للأمن والاستقرار في المنطقة. وجدد دعم العراق للبنان وفلسطين، داعيًا إلى تعزيز التضامن الكامل مع الشعبين المتضررين. كما حث الرئيس العراقي المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية واتخاذ خطوات فورية وفعالة من أجل وقف الحروب ومنع المجازر ضد المدنيين.

أدان زعيم الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو الهجمات التي تستهدف لبنان وفلسطين، معتبرًا أن الصراعات والتهجير والقتل يعيدنا إلى قيم الإنسانية الأساسية. دعا ساكو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته المشتركة واتخاذ إجراءات سريعة وفعالة لوقف هذه الحروب والسعي جماعيًا نحو حلول دائمة للمشاكل والأزمات في المنطقة، بحيث يعيش سكانها بحرية وكرامة وسلام واستقرار. يأتي هذا التصريح بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق في لبنان، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من المدنيين.

في الوقت نفسه، أكد تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني أن الغارات الإسرائيلية شملت مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت، وقد استخدمت إسرائيل قنابل خارقة للتحصينات ذات قوة هائلة، مما يشير إلى حجم الدمار الذي خلفته الهجمات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت العديد من المناطق السكنية في لبنان. تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوترات في المنطقة وتصاعد الصراعات المسلحة التي تؤثر بشكل كبير على حياة المدنيين وتهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.