شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على ضرورة وقف العدوان في غزة ولبنان، وحذر من تصاعد الصراعات وتأثيرها على الأمن الإقليمي والدولي. وجاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، إضافة إلى مناقشة التطورات في لبنان.

وأشار السوداني إلى أن العالم يمر بفترة صعبة، وحذر من احتمالية اندلاع حرب شاملة بسبب عدم توفر الحلول من المجتمع الدولي. كما شدد على ضرورة تحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها تجاه الجرائم العدوانية التي تستهدف المدنيين في غزة ولبنان، خاصة النساء والأطفال. وتناول اللقاء أيضًا مجالات التعاون الثنائي في قطاع الطاقة ومناقشة ملف التحالف الدولي في العراق.

وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على ضرورة وقف التصعيد الأخير في لبنان وضرورة العمل على إعادة الاستقرار في المنطقة. وعبر رئيس الوزراء العراقي عن أهمية استمرار الحوارات مع التحالف الدولي لإنهاء تواجده في العراق وبناء علاقات تعاون ثنائية مع الدول الأعضاء في التحالف. وفي النهاية، أكد السوداني على أهمية تحقيق السلام والأمن في المنطقة من خلال وقف العدوان والتعاون الدولي لمواجهة التحديات الحالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.