أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على حرص العراق على دعم استقرار اليمن وتقديم الدعم لليمن في إيجاد حلول من خلال الحوار الداخلي. جاء ذلك خلال لقائه برئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، رشاد محمد العليمي، في نيويورك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتم خلال اللقاء استعراض الأوضاع الداخلية في اليمن وتأثيراتها على المنطقة بشكل عام، مع التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع العراق واليمن.

ومن ناحية أخرى، التقى رئيس مجلس الوزراء السوداني في نيويورك مع ولي عهد دولة الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حيث تم تأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت وتطويرها في مختلف المجالات. كما تم التأكيد على إعادة تبادل فتح السفارات بين البلدين كخطوة داعمة لتوثيق العلاقات الثنائية ودعم التواصل بين الشعبين. وأشار السوداني إلى حرص العراق على تعزيز التعاون مع الكويت وتنميته من أجل تحقيق المصالح الثنائية، بجانب استئناف عمل اللجان الفنية المشتركة بين البلدين.

وفي سياق آخر، التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مساء اليوم بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولك تورك، في نيويورك، حيث تم بحث التطور النوعي الذي شهده ملف حقوق الإنسان في العراق. وأكد السوداني أهمية الاستعراض الدوري الشامل باعتباره آلية جوهرية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مشيراً إلى جهود الحكومة العراقية في تعزيز حقوق الأقليات ودعم ضحايا الإرهاب والنظام الدكتاتوري. كما أشار المفوض السامي إلى رغبة المفوضية في فتح مكتب تمثيلي في العراق لرفع مستوى التعاون في مجالات مختلفة مثل تطوير القدرات والاقتصاد والبيئة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.