تخطط لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي لتوجيه سؤال نيابي إلى رئيس الحكومة حول استخدام إسرائيل للأجواء العراقية في شن هجمات على أهداف إيرانية. وأكد عضو اللجنة حسين العامري أن اللجنة رفضت استخدام الأراضي والأجواء العراقية لهذا الغرض وستوجه سؤالاً برلمانياً إلى رئيس الوزراء بسبب انتهاك السيادة العراقية من قبل القوات الأمريكية التي استخدمت الأجواء العراقية لشن هجمات على إيران.
وأضاف العامري أنهم يرفضون بشدة استخدام الأراضي والأجواء العراقية لشن هجمات على الدول الجارة ويصرحون برفضهم لأي انتهاك للسيادة العراقية. وبالتالي يسعون إلى وضع حد لهذه الانتهاكات ولهذا الغرض سيقومون بتوجيه السؤال البرلماني للوقوف ضد هذه الأعمال غير المشروعة.
وفي هذا السياق، يأمل أعضاء اللجنة في أن يتم اتخاذ إجراءات لضمان عدم استخدام الأجواء العراقية في أي هجمات غير مشروعة على دول الجوار وضمان احترام السيادة الوطنية العراقية وسلامة أراضيه.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عقد اجتماعات لبحث هذه القضية بشكل أعمق وإيجاد حلول لمنع تكرار تلك الحوادث. ومن المهم تأكيد أن العراق هو سيدة أمرها ويجب احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية من قبل أي دولة أو قوات خارجية، حفاظاً على استقرار المنطقة وعدم تفاقم التوترات الإقليمية. وبهذا يؤكد أعضاء اللجنة على ضرورة احترام حدود الدول وعدم استغلال الأراضي أو الأجواء العراقية لأغراض عدائية تهدد السلم والأمن في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.