عبر المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني عن الحزن العميق والأسف لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من أعضاء المقاومة اللبنانية والمدنيين الأبرياء في القصف الإسرائيلي على ضاحية بيروت. ووصف السيد السيستاني الشهيد حسن نصر الله بأنه كان قائدًا استثنائيًا وقام بدور بارز في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ودعم العراقيين في مواجهة الإرهاب. وأشار إلى أن حسن نصر الله كان مثالًا لقائد يتصف بالنزاهة والشجاعة والتضحية من أجل قضايا العدالة والحرية.

وتابع السيد السيستاني البيان بالإشادة بدور حسن نصر الله في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعه عن حقوقهم، وأكد أنه قدم حياته كتضحية لنصرة هذه القضية العادلة. وأشار إلى أن وفاة حسن نصر الله ستكون خسارة كبيرة للعالم الإسلامي وللجهود الرامية إلى تحقيق العدالة والحرية في المنطقة. وقد نقل المرجع الديني السيد السيستاني تعازيه الحارة لأسرة الشهيد وللشعب اللبناني ودعا الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

أخيرًا، أكد المرجع الديني الأعلى أن من يرتكبون هذه الجرائم الوحشية والإرهابية سينتصر روح المقاومة وسيبقى الشهداء رمزًا للصمود والشرف. ودعا السيد السيستاني جميع الشعوب العربية والإسلامية إلى الوحدة والتضامن في مواجهة الأعداء المشتركين الذين يسعون لزعزعة استقرار المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.