أدانت الحكومة العراقية بشدة الاستهداف الذي تعرض له المدنيون في مخيم طولكرم بالضفة الغربية من قبل الجيش الإسرائيلي، معتبرة أن الصمت العاجز للمجتمع الدولي يساهم في تشجيع “جرائم العدوان”. وأشار الناطق باسم الحكومة العراقية إلى استمرار الاحتلال الصهيوني في ارتكاب مجازر تؤكد على إصراره على تنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على ضرورة التصدي لهذه الانتهاكات وإدانتها من قبل المجتمع الدولي.

وأعرب الناطق باسم الحكومة عن تجديد دعوة الأصوات الحرة في العالم والمنظمات الدولية والأممية لإدانة العدوان ومؤيديه ودعم الجهود الدبلوماسية لوقف هذه الجرائم. وأكدت الحكومة العراقية على استمرار دعمها لكل جهود وفعاليات تهدف إلى وقف العدوان ووضع حد لسلوك المحتل الذي يتجاوز القيم والمبادئ الإنسانية الدولية، مع التأكيد على استمرارها في تقديم المساعدة لإغاثة الشعب الفلسطيني واللبناني ودعم صمودهم.

وأثنت الحكومة العراقية على البطولة والصمود التي يظهرها الشعب الفلسطيني واللبناني في مواجهة الاعتداءات والعدوان الإسرائيلي، معبرة عن استعدادها للمساهمة بكل ما هو ممكن لمساعدتهم ودعمهم في هذه الظروف الصعبة. وأكدت الحكومة العراقية أهمية التضامن العربي والدولي في مواجهة الاحتلال وحماية الشعوب المظلومة من انتهاكات حقوق الإنسان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.