أعلنت الحكومة العراقية يوم السبت الحداد لمدة ثلاثة أيام تأبيناً لمقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل بقصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت. وفي بيان أصدره المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تم توجيه الحداد في جميع أنحاء العراق تأبيناً لاستشهاد الأمين العام لحزب الله ورفقائه في العدوان الصهيوني. وقد أشار البيان إلى أن الهجوم الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت يعبر عن رغبة في توسيع الصراع على حساب أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

ونعت الحكومة العراقية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كما نعت الهجوم الإسرائيلي الآثم، مؤكدة على ضرورة لعب المنظمات الدولية والدول الكبيرة الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي دوراً في وقف العدوان وإيقاف الإبادة الجماعية العرقية للفلسطينيين. وأكدت الحكومة على ضرورة منع الاحتلال الإسرائيلي من ممارسة القتل العشوائي ضد الشعوب الفلسطينية واللبنانية والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي بيان منفصل، نعى حزب الله اللبناني الأمين العام للحزب حسن نصر الله وصفه بأنه “انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا”. وقد أكدت التصريحات الرسمية من الحكومة والحزب على إدانة الهجوم الإسرائيلي ورفض استمرار التصعيد والعنف في المنطقة، مطالبين بحماية الشعوب ووقف الممارسات الإجرامية التي تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين واللبنانيين لضمان السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.