صرحت النائبة زينب الخزرجي، عضو الإطار التنسيقي الشيعي في العراق، برفضها لتعديل قانون العفو العام بصيغته الحالية. وأوضحت الخزرجي أن الكتل السياسية لم تتفق بعد على تمرير القوانين المختلفة المدرجة في جدول أعمال جلسة مجلس النواب. وأكدت أن التصويت على قوانين الأحوال الشخصية والعفو العام واعادة العقارات إلى أصحابها قد يتم تأجيله إلى اجتماع آخر حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

تم الكشف عن اتفاق بين القوى الشيعية والسنية والكردية في العراق على تمرير قوانين مختلف عليها في جلسة مجلس النواب المقبلة. وأوضح المصدر النيابي أن هناك اتفاقاً بين رئاسة المجلس والكتل البرلمانية على إقرار هذه القوانين في جلسة واحدة، وإدراجها في جدول الأعمال، مما يعني تصويت البرلمان عليها بشكل مجتمع. وتشمل القوانين المطروحة للتصويت قانون إعادة العقارات إلى أصحابها، وقانون الأحوال الشخصية، وتعديل قانون العفو العام.

من جهتها، أعربت النائبة الخزرجي عن رفضها لبعض الفقرات التي تتضمنها تعديل قانون العفو العام، معارضة إطلاق سراح من ارتكبوا جرائم تتعلق بسرقة المال العام أو سفك الدماء في العراق. ويأتي هذا التصريح على خلفية عدم توافق الكتل السياسية على المواد المقترح تعديلها في القانون، واقتراح تأجيل التصويت عليها حتى يتم التوصل إلى توافق بين الأطراف المختلفة في البرلمان العراقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.