طلب النائب العراقي مختار الموسوي من مجلس القضاء الأعلى حسم ملفات الفساد التي بحوزته، معتبرا أن مستوى الفساد وصل إلى آفاق مدهشة في العراق. وأشار الموسوي إلى أن الحكومة والقضاء يجب أن يتعاونا ويكونا حازمين في محاسبة الفاسدين، لكي يشعر المواطن بوجود دولة حقا. واستنكر الموسوي عدم وجود مراقبة على بعض الوزراء حتى الآن، مطالبا بضرورة تسريع حسم ملفات الفساد ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأكد الموسوي على أهمية وجود حكومة وقضاء قويين في العراق، وعلى ضرورة محاسبة المفسدين وتحميلهم المسؤولية عن أفعالهم. وشدد على أنه منذ عام 2003، وحتى الآن، لم يشهد الشعب العراقي سوى تفاقم الفساد وتورط المسؤولين في قضايا فساد كثيرة. وطالب بالضرورة قطع دوائر الفساد في العراق، وتحقيق العدالة والشفافية في إدارة البلاد، لضمان حياة كريمة للمواطنين وتنمية البلاد.

واختتم الموسوي حديثه بالدعوة إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد المسؤولين المتورطين في الفساد، وتطبيق القانون بكل صرامة على كافة الأشخاص المتورطين في هذه القضايا. وأكد على أن الفساد يعوق تقدم العراق ويؤثر سلبا على حياة المواطنين، مشددا على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة وتحقيق العدالة والنهوض بالبلاد نحو مستقبل أفضل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.