حذر رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد من تأثيرات التغيرات المناخية على الصحة والأمن الصحي للشعوب، مشيراً إلى أن العراق ملتزم بالتعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مستدامة لهذه التحديات. وأكد رشيد أن التدهور البيئي، وارتفاع درجات الحرارة ونقص الموارد المائية تؤدي إلى انتشار الأمراض وتهديد الأمن الغذائي والمائي، مما يتطلب تعاون دولي وجهود مشتركة لمواجهة تلك التحديات. وأشار إلى أهمية مواجهة تغير المناخ بجهود علمية وتكنولوجية تستند إلى الخبرات العالمية وإلى تعزيز التعاون الدولي.

وأثنى رشيد على دور مؤتمر باريس للمناخ في توجيه الجهود العالمية نحو مستقبل خالٍ من الكربون، مشدداً على التزام العراق بتنفيذ توصيات هذا المؤتمر من أجل تحقيق استدامة بيئية وصحية. وأكد الحاجة إلى جهود جماعية وتعاونية دولية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية، وشدد على أن النجاح في هذا المجال يتطلب العمل المشترك والابتكار من أجل حماية البيئة والصحة العامة. وأكد رشيد على ضرورة استفادة من الخبرات العالمية في مجال التغيرات المناخية وتكييف الدول لآثارها من خلال التعاون الدولي.

وفي ختام كلمته في المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق – بغداد، أكد رشيد على أهمية التعاون الدولي وتفعيل توصيات اتفاقية باريس لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة. وشدد على ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة تأثيرات التغيرات المناخية وحماية الأمن الصحي للشعوب والمجتمعات. وأعرب عن استعداد العراق للتعاون مع المجتمع الدولي في هذا الصدد، من أجل خلق بيئة صحية ومستدامة تعود بالفائدة على الجميع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.