تم الإعلان رسميا في العاصمة العراقية بغداد، عن تأسيس التيار الوطني الكوردي الفيلي الذي يضم شخصيات سياسية واكاديمية واجتماعية من الشريحة الكوردية الفيلية. وأكد رئيس التيار القاضي منير حداد في مؤتمر صحفي عقده اليوم عن استهداف التيار توحيد واستقلالية الخطاب والقرار السياسي الكوردي الفيلي، وتنقية الأجواء السياسية من التأثيرات والانقسامات والصراعات، وضمان تمثيل الفيليين ودورهم الفاعل في الساحة السياسية العراقية. بالإضافة إلى تعبيره عن المصلحة السياسية والاقتصادية وتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم المستقبلية.

من بين أهداف التيار الوطني الكوردي الفيلي تأسيس إطار منظم والتنسيق المشترك والحوار البناء بين جميع الجهات الفعالة في المجتمع العراقي، وترسيخ وجودهم السياسي ومشاركتهم في التوافق الوطني وصنع القرار السياسي العراقي. ويسعى التيار بشكل جاد إلى تدويل القضية الفيلية من خلال المحكمة الجنائية الدولية والحصول على قرارات دولية تدين الظلم والانتهاكات التي تعاني منها الشعب الكوردي الفيلي، وتعريف الرأي العام الدولي بالمجازر والتهجير التي تعرضوا له.

وفي سياق متصل، يتطلع التيار الوطني الكوردي الفيلي إلى حصول على دعم من الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق والأحزاب السياسية المؤثرة في العملية السياسية لتمثيل حقيقي غير هامشي للفيليين في المؤسسات الدستورية وسلطات الدولة العراقية. واختتم رئيس التيار القاضي منير حداد بالتأكيد على تحقيق تطلعات وأهداف الشعب الفيلي وضمان تمثيلهم الفاعل في الحياة السياسية والاجتماعية العراقية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.