شهدت محافظة ذي قار في العراق، اليوم السبت، وقفة احتجاجية نظمها أفراد من عشيرة بني ركاب في قضاء الرفاعي للمطالبة بإطلاق سراح عضو مجلس المحافظة، عمار الركابي، الذي تم اعتقاله من قبل جهاز الأمن الوطني بتهمة الابتزاز. وهدد المحتجون بتصعيد الأمور إذا لم يتم الإفراج عنه، كما طالبوا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم بالتدخل لحل هذه الأزمة بين أعضاء التحالف الحاكم. ويأتي هذا الاحتجاج في إطار حملة أمنية واسعة شنتها السلطات لمحاربة شبكات الابتزاز التي استهدفت مسؤولين محليين في المحافظة.

وفي سياق متصل، بدأت الحملة الأمنية في ذي قار بعد اعتقال ثلاثة أشخاص بينهم مرشحة سابقة في الانتخابات المحلية، فيما اعترف المعتقلون بصلتهم بشبكة ابتزاز تستهدف مسؤولي المحافظة. ومع تطور التحقيقات، تم اعتقال عدد من الشخصيات البارزة من بينهم أعضاء في مجلس المحافظة، وما زالت الجهود متواصلة لاعتقال المزيد من المشتبه بهم. ورغم ذلك، تتحدث التكهنات عن وجود وساطات سياسية في بغداد تحاول حل هذه القضايا.

في تطورات أخرى، تمكنت قوات الأمن الوطني من اعتقال عضو مجلس المحافظة عمار الركابي، بالإضافة إلى اعتقال أحد الصحفيين عند منفذ سفوان الحدودي. وتؤكد مصادر أمنية أن هناك قائمة أخرى تحتوي على أسماء أخرى، بما في ذلك المحافظ السابق محمد هادي، وأن العمل مستمر لاعتقالهم وتقديمهم للعدالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.