رد مستشار مقر بارزاني على رسالة الأمين العام لعصائب أهل الحق، قائلا إنهم يثمنون ما تضمنته الرسالة من مضامين هامة، خصوصا فيما يتعلق بالالتزام بالدستور، وأنهم يتذكرون أن الدستور قد أقر بأن البيشمركة جزء لا يتجزأ من المنظومة العسكرية الوطنية العراقية. وعلى هذا الأساس، فإنه من حق البيشمركة الحصول على الأسلحة والذخائر التي تتناسب مع دورها في مواجهة الديكتاتوريات والأنظمة المستبدة. وأكد أن عدم قبول الالتزام بالدستور حول البيشمركة يعني أنها لن تقبل تعليمات من أي جهة.

وفي سياق متصل، طالب الأمين العام لعصائب أهل الحق القيادة الكردية بالالتزام بالدستور، وطلب من رئيس مجلس الوزراء استعادة المدافع الأمريكية. وقد رد المستشار في مقر بارزاني بإشادة بالدستور وبالدعم الكردي لهذا الوثيقة الوطنية. كما أكد على حق البيشمركة في الحصول على التسلح المناسب لدورها وتاريخها المشرف في الدفاع عن العراق ومواجهة الأنظمة الاستبدادية.

وختم المستشار بالقول إن عدم القبول بما ورد في الدستور حول البيشمركة يعنى أنها لن تقبل أي إملاءات من أي طرف. وبذلك يعبر عن إصرار الكرد على حق البيشمركة في الحصول على احتياجاتها العسكرية وعلى استقلالها في اتخاذ القرارات المتعلقة بها، وعلى دعمهم للدستور وللوثيقة الوطنية بهدف الحفاظ على وحدة العراق وتحقيق التقدم والاستقرار فيه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.