تقدم رئيس الكتلة الصدرية، نصار الربيعي، بشكوى قضائية ضد ممثلة العراق في وزارة الخارجية بسبب رفضها مغادرة القاعة خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وأوضحت الوثيقة التي تم الحصول عليها أن هذا السلوك يعتبر جريمة وفقًا للقوانين العراقية التي تجرم التطبيع مع إسرائيل. وأشارت الشكوى إلى أن هذا السلوك يمثل إهانة واضحة للشعب العراقي والعربي والإسلامي بسبب الاعتداءات الوحشية التي يرتكبها إسرائيل ضد شعوب المنطقة.

وردًا على هذه الشكوى، أكدت مصادر من التيار الوطني الشيعي أن الربيعي تقدم بالشكوى بأوامر من زعيم التيار، مقتدى الصدر. وطالبت الشكوى باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الموظفة التي رفضت المغادرة أثناء خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة. وأشارت إلى أن هذا السلوك ينتهك القوانين المحلية التي تجرم التطبيع مع إسرائيل، مع التأكيد على عدم الاعتراف بإسرائيل كدولة.

في الختام، تطالب الشكوى المحكمة بالتحرك ضد الموظفة وكل من يكون متورطًا في هذه الجريمة، وفقًا لمواد القانون العراقي. وأكدت الشكوى أن هذا السلوك المرفوض يسبب إيذاءً للشعوب العربية والإسلامية، خاصة في ظل انتهاكات إسرائيل المستمرة ضد الشعوب العربية. ويعتبر الربيعي مؤيدًا للمقاومة ضد الكيان الإسرائيلي، ولذا قام باتخاذ هذه الخطوة القانونية لمحاربة التطبيع مع إسرائيل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.