أعلنت لجنة التعليم النيابية عن سعيها لتعديل قانون 67 الخاص بتعيين الخريجين الأوائل، بهدف شمول الخريجين العشرة الأوائل من جميع الكليات والأقسام في عمليات التعيين. وأكد أحد أعضاء اللجنة، فراس المسلماوي، أن العمل على تعديل القانون يحتاج إلى وقت، وأنهم في انتظار حسم منصب رئيس مجلس النواب للبدء في عملية تعديل القانون. وأوضح المسلماوي أن القانون الحالي ينص على تعيين الخريجين الثلاثة الأوائل فقط، ولكن لجنة التعليم النيابية تعمل على شمول الطلاب من تسلسل أربعة إلى تسلسل عشرة في عمليات التعيينات.

من جهة أخرى، أشارت رئيسة لجنة التخطيط الإستراتيجي النيابية إلى تأخر ملف تعيين حملة الشهادات العليا وإطلاق استمارة التوظيف، مما أدى إلى عدم تعيين أكثر من 30 ألف حامل للشهادات العليا والأوائل. وقد نظم هؤلاء تظاهرات للمطالبة بإعادة فتح التقديم على الاستمارة الإلكترونية لتعيينهم وحل هذا الملف بشكل نهائي. وتم استضافة وزيرة المالية ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي وديوان الرقابة المالية في لجنة التعليم العالي النيابية لمناقشة ملف تأخير تعيينات حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل في الوجبة الثانية.

تعتبر خطوة تعديل قانون 67 بشأن تعيين الخريجين الأوائل خطوة مهمة لشمول الخريجين العشرة الأوائل من جميع الكليات والأقسام في عمليات التعيين. ومع تأخر ملف تعيين حملة الشهادات العليا وإطلاق استمارة التوظيف، تشهد العديد من الحملات والتظاهرات للمطالبة بإعادة فتح التقديم على الاستمارة الإلكترونية لتعيينهم. الأمر الذي يجعل تعديل القانون وتسريع عمليات التعيين من الأمور الملحة التي يجب العمل عليها بأسرع وقت ممكن.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.