خلال الأيام الخمسة القادمة، توقع خبير الأرصاد الجوية واثق السلامي درجات حرارة فوق 45 درجة مئوية في العراق، مع احتمال تسجيل حرارة خمسينية في بغداد والمحافظات الجنوبية. ووفقًا لتحديثاته، تشير الأجواء في الأيام القادمة إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يوم السبت من المتوقع وصول كتلة حارة من الجزيرة العربية ترفع درجات الحرارة لتصل إلى أكثر من 45 درجة في جميع أنحاء البلاد، باستثناء المناطق الجبلية.

مع اندفاع كتلة حارة أخرى يوم الأحد، من المتوقع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة حيث تسجل معظم المناطق بين 46 و 48 درجة مئوية، وتتحول الرياح إلى جنوبية شرقية رطبة في العديد من المناطق. وتبقى الأجواء ساخنة أيضًا يوم الاثنين، حيث يشهد العراق استمرار ارتفاع درجات الحرارة بمعظم المناطق، مع تنويه بتحول الرياح إلى شمالية غربية مثيرة للغبار الخفيف في الأقسام الغربية، على الرغم من تراجع تأثير الكتلة الحارة يوم الثلاثاء، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف وتتحول الرياح إلى شمالية غربية.

مع بداية الأسبوع، من المحتمل أن تسجل بعض المدن درجات حرارة خمسينية، مع احتمال سقوط أمطار رعدية نتيجة تمدد الرطوبة. ويتوقع الخبراء أن تعود الأجواء إلى طبيعتها يوم الأربعاء، مع تنحسر الموجة الحارة وعودة أجواء الصيف الاعتيادية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.