اندلعت ثلاث حرائق في مزارع لمحصول الحنطة جنوبي محافظة كركوك، حسب ما أفاد مصدر في الدفاع المدني. وقد أدت هذه الحرائق إلى احتراق مزارع الحنطة على مساحات مختلفة، حيث اندلع الحريق الأول في قرية تركشكان وأتى على مزرعة بمساحة تقدر بحوالي 4 دنم، فيما اندلع الحريق الثاني في قرية الكنعان وأتى على مزرعة بمساحة 20 دنماً، واندلع الحريق الثالث في ناحية يابجي وأتى على مزرعة بمساحة ثلاثة دنم. وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحرائق الثلاثة ولم تسجل أي إصابات.

أكد المصدر أن الأسباب وراء اندلاع هذه الحرائق تعود إلى تماس كهربائي، مؤكداً أنه تمت السيطرة على النيران بعد جهود كبيرة من فرق الدفاع المدني. وقد أظهرت الحرائق الثلاثة حجم الخسائر التي تكبدتها مزارع الحنطة في هذه المنطقة، حيث تضررت مساحات واسعة من المحاصيل وتم تدمير مزارع بأكملها. وقد ناشدت السلطات المحلية المزارعين بضرورة توخي الحيطة والحذر للحفاظ على مزارعهم والوقاية من اندلاع الحرائق.

وتستمر الجهود لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المزارع المتضررة واحتواء الخسائر الناجمة عن هذه الحرائق. وتعتبر هذه الحرائق جزءاً من الظواهر الطبيعية التي تتكرر في فصل الصيف، وتتطلب تعاون جميع الجهات للحد من حدوثها وتقديم الدعم اللازم للمزارعين لمساعدتهم في تعويض الخسائر التي تكبدوها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.