افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تقاطع مجسري ساحتي عدن وصنعاء في الكاظمية، ضمن حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد. وشهد الافتتاح حضور وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ورفع العلم العراقي على سارية بطول 44م أسفل المجسرات، بمشاركة طلبة كلية الفنون الجميلة. وأكد السوداني أهمية هذا المشروع الثامن من نوعه في تحسين حالة حركة المرور في بغداد، مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذه ودور الشركة المنفذة.

أثنى رئيس الحكومة العراقية على مُجسري عدن وصنعاء لما يمثلانه من توفير وسيلة تسهيل حركة النقل في منطقة تشهد اكتظاظا سكانيا وزخما كبيرا في الحركة. وأشار إلى أن هذه المشاريع هي جزء من جهود الحكومة في معالجة التحديات التي تواجه حركة المرور وتحسين البنية التحتية في البلاد. وأوضح السوداني أن مشروعات فك الاختناقات المرورية ضرورية في جميع أنحاء العراق، وأن محافظات مثل بابل والديوانية والسماوة تحظى بأولوية في مشاريع البنية التحتية، بينما تركز أولوية بغداد على مشاريع فك الاختناقات.

يعتبر مشروع مجسري ساحتي عدن وصنعاء من أهم المشاريع الحكومية في تحسين حركة المرور في بغداد. يتضمن المشروع إنشاء مُجسرين بطول 1550م وعرض 9م إلى 14م، ويتكون كل مجسر من مقتربات للصعود والنزول لربط شوارع رئيسية في المنطقة. وبفضل هذه المشاريع وجهود الحكومة، يتوقع أن يتم حل مشاكل الزحام وتحسين جودة الحياة للمواطنين في بغداد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.