أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي عن عودة حركة الطيران في العراق إلى طبيعتها بشكل كامل بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية، حيث أصدر توجيهات بفتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية القادمة والمغادرة من المطارات العراقية. وأكد أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بدأت بالعمل لاستقبال الطائرات وإدارة الأجواء العراقية، مشيرًا إلى أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها وتفعيل خطوطها لجميع الوجهات.

وفي إطار القرارات التي اتخذتها الحكومة العراقية، تم إعلان إيقاف حركة الملاحة الجوية في المطارات العراقية بشكل مؤقت حفاظًا على سلامة المسافرين في ظل التوتر الأمني الإقليمي. وأشار البيان الصادر عن وزارة النقل إلى أن تعليق الحركة الجوية جاء نتيجة التوترات الإقليمية وتم إيقافها حتى إشعار آخر من أجل الحفاظ على سلامة الطيران المدني في الأجواء العراقية. وفي سياق متصل، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن قصف إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ باليستي.

وفي مستجدات أخرى، أعلن وزير النقل العراقي عن إستئناف حركة الطيران وتفعيل الرحلات لجميع الوجهات بالتزامن مع فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات، حيث بوبدأ العمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة وإدارة الأجواء. تأتي هذه الخطوة بعد إيقاف حركة الملاحة الجوية في العراق بشكل مؤقت بسبب التوترات الإقليمية ومن أجل الحفاظ على سلامة الركاب والطائرات المدنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.