أعلنت السلطات العراقية، يوم السبت، إيقاف حركة الطيران بشكل تام في جميع المطارات، وذلك بالتزامن مع ضربات اسرائيلية استهدفت إيران. وأوضحت وزارة النقل العراقية في بيان لها أنه تم ايقاف الملاحة الجوية العراقية نظرًا للتوترات الإقليمية، من أجل حماية سلامة الطيران المدني في الأجواء العراقية. وقامت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بإخلاء الأجواء العراقية من الطائرات بشكل تدريجي لحفظ سلامة المسافرين والطائرات.

إعلنت اسرائيل شن ضربات جوية على مواقع عسكرية في الداخل الإيراني في مرحلتين. وصرحت وكالة “فارس” الإيرانية بأن التحقيقات الأولية أظهرت أن هجوم الجيش الإسرائيلي استهدف عدة قواعد عسكرية في غرب وجنوب غرب طهران، وأن جزء من الأصوات كانت مرتبطة بنظام الدفاع الجوي. بالإضافة إلى ذلك، وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن الهجمات العسكرية الهادفة للرد على الهجمات المتكررة للنظام الإيراني ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة.

جرى الإعلان عن بدء الرد الإسرائيلي على إيران واستهداف مواقع عدة، بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخًا نحو إسرائيل، مستهدفة 3 قواعد جوية، اعتبرتها إيران ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجنرال بالحرس الثوري الإيراني. تتزامن هذه التطورات مع تحذير اسرائيل من الهجوم الإيراني، في حين حثتها واشنطن على الاقتصار على الهجمات العسكرية على القواعد العسكرية دون المنشآت النفطية والنووية الإيرانية، مما يشير إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.