أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن تجهيز مستشفيات وعيادات طبية متنقلة ومحطات استراحة لنشرها على المنافذ الحدودية العراقية تحسبا لاستقبال العوائل اللبنانية النازحة جراء القصف الإسرائيلي على لبنان. وأكدت الجمعية أنها قامت بتهيئة مستشفياتها المتنقلة وعياداتها الطبية المتنقلة والمجهزة بالأدوية ومستلزمات الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تجهيز عدد من سيارات الإسعاف لنشرها في المنافذ الحدودية لاستقبال العوائل النازحة من لبنان. وأكدت الجمعية أن فرقها على أتم الاستعداد لاستقبال النازحين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.

وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي في جنوب وشرق لبنان إلى 492 قتيلا وأكثر من 1645 جريحا، في حصيلة غير مسبوقة خلال يوم واحد من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل. وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن بين الضحايا 35 طفلا و58 امرأة. وشنت إسرائيل غارات جوية كثيفة على أهداف تابعة لحزب الله في مناطق مختلفة في لبنان، في إطار الصراع الدائر بين الطرفين منذ فترة.

وأعلنت الفرق الطبية للهلال الأحمر العراقي استعدادها التام لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية للعوائل النازحة من لبنان، وضمان تلقيهم العناية اللازمة. يأتي هذا التحرك في إطار جهود الإغاثة والدعم التي تبذلها الهيئات الإنسانية في مساندة النازحين وتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع الصعبة التي يواجهونها نتيجة النزاعات والأعمال العدائية التي تشهدها المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.