أعلن ديوان الوقف السني في العراق والمملكة العربية السعودية عن أن يوم غد الجمعة هو اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وعليه فإن يوم الأحد القادم، الموافق 16 حزيران، سيكون أول أيام عيد الأضحى. وقد أعلنت السعودية رؤية الهلال رسميا مساء الخميس، مما يعني أن يوم السبت القادم، 15 حزيران، سيكون يوم وقوف الحجاج بعرفة، بينما يوم الأحد 16 حزيران سيكون أول أيام عيد الأضحى. وقد أعلنت السعودية عن جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة من خلال 14 مركزاً جوياً وبرياً وبحرياً لأداء مناسك الحج في العام الإسلامي الجديد 1445.

وفيما يتعلق بالظروف الجوية خلال فترة الحج، توقعت السلطات السعودية أن تكون درجات الحرارة خلال موسم الحج هذا العام أعلى من المتوسط الطبيعي بسبب توافد الحجاج في منتصف شهر يونيو، وهو الوقت الذي يتزامن مع فصل الصيف ودرجات حرارة الجو المرتفعة. وتقام معظم مناسك الحج في الهواء الطلق في أجواء صحراوية شديدة الحرارة، مما يتطلب اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف المناخية.

يعتبر موسم الحج مناسبة دينية هامة للمسلمين، حيث يقوم المسلمون بأداء العديد من الفروض والشعائر الدينية خلال هذه الفترة. ويأتي هذا الإعلان عن يوم العيد وبدء أيام الحج ليظهر تكامل الجهود بين البلدين العربيين في ضمان إتمام المناسك بسلام وأمان، وتوفير جميع الخدمات الضرورية للحجاج. وتعكس هذه الإجراءات الإجراءات الحثيثة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لضمان الراحة والسلامة للحجاج خلال موسم الحج السنوي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.