قررت نقابة الفنانين العراقيين معاقبة الفنانة عايدة الغريب بسبب تصريحات تمس هيبة الدولة، حيث تم توجيه عقوبة الإنذار لها بسبب سلوكها السيء وتصرفها وإطلاق تصريحات مسيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالصوت والصورة. وجاء في البيان الصادر عن النقابة أنه في حال تكرار الإساءة، ستكون العقوبة أشد، مما يظهر حزم النقابة في معالجة تلك السلوكيات التي تثير جدلا وتمس استقرار الدولة.

وكانت الفنانة عايدة الغريب قد أثارت الجدل بعدما تحدثت في مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عن هروب بعض حماية رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة وطلب اللجوء، مما دفع النقابة لاتخاذ إجراء ضدها. وتأتي هذه العقوبة كتحذير للفنانين الآخرين من أهمية احترام هيبة الدولة وعدم الإساءة من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي يتابعها الجمهور.

يأتي هذا القرار ضمن إطار دعم النقابة للقيم والمبادئ الوطنية، وحرصها على حفظ الاستقرار السياسي والاجتماعي في العراق. ويعكس التوجه الحازم للنقابة في التصدي لأي تصرفات تعتبر مسيئة لهيبة الدولة وتثير الفتنة بين المواطنين. تأتي هذه الخطوة لتأكيد أهمية احترام القوانين والقيم الوطنية في المجتمع العراقي وتحذيراً للجميع من عواقب تصرفاتهم وكلامهم الذي يمكن أن يؤثر سلباً على الوحدة الوطنية واستقرار الدولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.