أعلنت المديرية العامة لتربية كركوك عن إطلاق موسمها الثقافي والأدبي للعام الدراسي الجديد، معلنة أن العام الحالي سيكون “عام النشاط المدرسي”. وفي هذا السياق، أكد مدير عام تربية كركوك منصور مذري سلوم أهمية تفعيل النشاط الأدبي للكوادر التربوية والطلبة. وأشار إلى أن تربية كركوك حصدت مراكز متقدمة في فعاليات وزارة التربية، مؤكدا على أهمية الجانب العلمي والنشاط الأدبي كمكمل لشخصية التربوي والطالب.

وفي سياق متصل، أوضح مدير قسم النشاط المدرسي عباس حمدي بكتاش أن تربية كركوك ناقشت عدة مواضيع تتعلق بواقع الأنشطة التربوية وفق البرنامج الوزاري المعد للفعاليات الأدبية والأنشطة. وأوضح أن تلك الأنشطة تشمل قراءة القرآن والشعر والرسم والمسرح والفيلم القصير وغيرها، والتي تولي وزارة التربية ووزيرها أهمية كبيرة لها. وقد أشار إلى ضرورة متابعة السفرات المدرسية وتنظيمها وتعميمها على المدارس بشكل رسمي.

وأكد منصور مذري سلوم على تميز الطلاب في مدارس تربية كركوك، حيث حقق أحدهم المركز الأول في بطولة الدولة للرياضيات في الإمارات، مشيرا إلى أن العام القادم سيشهد اهتمامًا كبيرًا بتفعيل النشاط الأدبي للكوادر التربوية والطلبة، مؤكدا على أهمية الجانب العلمي والنشاط الأدبي كمكمل لشخصية التربوي والطالب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.