أفاد مصدر طبي في دائرة صحة ذي قار بنجاح عملية زراعة قلب صناعي في مركز الناصرية للقلب، وهو الأمر الذي يعد الثاني في تاريخ المحافظة. وقد نجح فريق طبي عراقي وتركي في إجراء العملية بنجاح، وتمت العمليتين لشاب في الثلاثينيات من العمر من قضاء الشطرة، بالإضافة إلى رجل في الستينيات من عمره من محافظة البصرة. وقد أشترت دائرة الصحة في ذي قار 4 قلوب صناعية بمبلغ مالي وصل لمليار دينار عراقي لإنجاح هذه التجربة الطبية.

اسفرت التجربة عن النجاح في ثلاث عمليات لزراعة قلوب صناعية في المركز حتى الآن وقد بلغت ميزانية العملية مليار دينار عراقي. وتعد هذه النجاحات إنجازاً كبيراً في المجال الطبي في العراق والشرق الأوسط، وقد نجح مواطن من المثنى في عملية زراعة قلب صناعي بالتعاون مع فريق طبي دولي. ومن المتوقع أن تفتح هذه الخطوة الأبواب لعمليات زراعة مماثلة في المستقبل لمعالجة حالات فشل القلب في العراق.

الثاني لشاب في الثلاثينيات من العمر من قضاء الشطرة، والعملية الثانية كانت لرجل في الستينيات من عمره من محافظة البصرة. اشترت دائرة الصحة في ذي قار 4 قلوب صناعية بمبلغ مالي وصل لمليار دينار عراقي لإنجاح هذه التجربة الطبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.