كشفت وزارة الصحة في العراق عن تطعيم أكثر من 5 ملايين طفل ضد مرض الحصبة خلال حملة تطعيم استمرت لمدة 10 أيام، حيث وصل عدد الأطفال الذين تلقوا التطعيم إلى 5 ملايين و400 ألف طفل حتى اليوم. أكد المتحدث الرسمي للوزارة أن الحملة مستمرة حتى الخميس المقبل بهدف تطعيم أكثر من 7 ملايين طفل من الأطفال في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال. ودعا وزير الصحة جميع الأسر العراقية إلى التعاون مع فرق الصحة لتحصين أطفالهم ضد الحصبة، مشيرًا إلى أن جميع اللقاحات المستخدمة آمنة وفعالة ومن مصادر عالمية موثوقة.

تأتي هذه الحملة في إطار الجهود الرامية إلى الحد من انتشار مرض الحصبة في العراق، وتحقيق تغطية تطعيمية واسعة للأطفال للحفاظ على صحتهم وسلامتهم. وقد أشارت التقارير الوزارية إلى أن العديد من الأطفال قد تلقوا التطعيم بنجاح، مما يشير إلى استجابة إيجابية من قبل الأسر والمجتمع لهذه الحملة المهمة. يأتي هذا الإنجاز في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وبالذات قطاع الصحة الذي يعاني من تحديات كبيرة.

تعتبر هذه الحملة الوطنية لتطعيم الأطفال ضد الحصبة في العراق خطوة هامة نحو تحقيق الهدف المرجو من خلال ضمان تطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال ومنع انتشار المرض. وتأتي جهود وزارة الصحة في هذا السياق لتوعية الجمهور وتشجيعه على تلقي التطعيمات الضرورية لحماية صحتهم الشخصية والجماعية. يجب على الأسر العراقية التعاون مع السلطات الصحية والاستجابة لنداءات التطعيم لضمان الوقاية الكاملة من مرض الحصبة وحماية الجيل الشاب من خطر الإصابة به.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.