حذر الراصد الجوي العراقي، علي الجابر الزيادي، من تداعيات المنخفض الجوي الممطر المتوقع على البلاد في الأيام القليلة المقبلة، حيث من المتوقع تساقط أمطار غزيرة ورياح قوية. وأشار الزيادي إلى أن المنخفض سيبدأ يوم الأربعاء وسيستمر لمدة يومين، مما يؤدي إلى تساقط الأمطار بشكل متفاوت في جميع أنحاء البلاد. كما حذر من خطر حدوث سيول في عدة مدن منها كركوك والسليمانية وشمال تكريت وشرقها.

وأشار الراصد الجوي إلى أن هذا المنخفض لن يكون الأخير، حيث من المتوقع تجدد الأمطار والمنخفضات الممطرة في الأسبوع القادم من 18 حتى 21 فبراير الحالي. ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية حتى بداية شهر رمضان المقبل، مع توقع تراكم الثلوج فوق الجبال. وقد شهدت بعض مناطق العراق منخفضًا جويًا جديدًا في الأيام القليلة الماضية مصحوبًا بأمطار غزيرة.

بالنظر إلى هذه التوقعات، فإن السكان في العراق مطالبون بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة. ويجب على الجهات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي للتداعيات السلبية المرتقبة وحماية السكان والممتلكات من خطر الفيضانات والسيول. وعلى الأفراد تجنب التنقلات غير الضرورية والابتعاد عن المناطق المعرضة للخطر.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.