كشفت وثيقة رسمية يوم الخميس عن قرار يقضي بفصل جميع المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل. ووفقًا للوثيقة التي حصلت عليها وكالة شفق نيوز، سيتم “فصل المطارات عن سلطة الطيران وربطها بالشركة العامة للملاحة الجوية في وزارة النقل، لتصبح الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية”. ويحدد القرار أن هذه التغييرات يجب أن تُنفذ خلال 24 ساعة بعد صدور الوثيقة.

من جانب آخر، أشارت الوثيقة إلى أن هذا القرار جاء بناءً على توصيات لجنة تحقيق تم إنشاؤها للتحقيق في القوانين والتشريعات الخاصة بالطيران المدني والمطارات. ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحكومة العراقية لتحسين إدارة وتشغيل المطارات وتطوير القطاع الجوي في البلاد. وتأتي هذه الخطوة كجزء من سلسلة من التغييرات التي تم اتخاذها في بعض القطاعات الحكومية في العراق بهدف تحسين الأداء والكفاءة.

يثير هذا القرار الجديد تساؤلات حول الآثار الإيجابية والسلبية المحتملة لهذه الخطوة على إدارة وتشغيل المطارات العراقية. كما قد تثير مخاوف بشأن تأثير هذه الخطوة على سلامة وأمان الرحلات الجوية وخدمات النقل الجوي في العراق. بالإضافة إلى ذلك، قد تظهر تحديات جديدة للشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية ووزارة النقل في إدارة المطارات بكفاءة وتلبية احتياجات الركاب والشركات الجوية بشكل مناسب.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.