أفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار بوقوع حريق غامض أودى بحياة فتاة شمال مدينة الناصرية في المحافظة. وأوضح المصدر لوكالة شفق نيوز أن الحريق نشب في كرفان في قضاء الرفاعي شمال ذي قار، حيث تم إنشاؤه هذا الكرفان لفتاة تبلغ من العمر العشرين عامًا تعاني من مرض الفشل الكلوي. وأسفر الحريق عن وفاتها على الفور بينما كانت داخل الكرفان أثناء اشتعال النيران، وتم نقل جثتها للطب العدلي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون.

من جهة أخرى، أعلنت نقابة المحامين العراقيين عن صدور حكم بالسجن لمدة 15 سنة بحق امرأة قامت بانتحال صفة محامية. وأوضحت النقابة في بيان انه بعد تلقيها بلاغاً والتدخل والمتابعة من قبل هيئة الانتداب في محافظة واسط، أصدر القضاء سلسلة من الأحكام بحق المتهمة التي نتحلت بصفة محامية بشكل غير قانوني. وتحملت المرأة عقوبة السجن لمدة 15 سنة نتيجة لتورطها في هذا الانتحال الذي تم اكتشافه ومحاسبته قانونياً.

هذا وقد أثارت الحادثة والحكم الصادر جدلا واسعا في العراق، حيث تم التأكيد على أهمية احترام القوانين والنظم المهنية في مختلف المجالات. ودعت السلطات القضائية والنقابية إلى تشديد العقوبات على كل من ينتحل الصفات المهنية بطريقة غير شرعية، وذلك من أجل ضمان سلامة ومصداقية المهن والمؤسسات في البلاد. وتحاول الجهات المعنية تعزيز الوعي بأهمية الامتثال للقوانين والأخلاقيات في مختلف المجالات من أجل بناء مجتمع محترم ومنظم يعتمد على سيادة القانون والعدالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.