بعد يومين من الضجيج على منصات التواصل الاجتماعي، رد الشاعر الفلسطيني، تميم البرغوثي، على تداول مقطع فيديو لبيت من إحدى قصائده تضمن ما وُصف بأنه هجوم على “بني أمية” أثناء زيارة سابقة له إلى العراق. وتداول مدونون وناشطون على منصات التواصل، مقطع فيديو لأجزاء من قصيدة البرغوثي، عرضته لهجوم وانتقادات لاذعة على مدى الساعات الماضية. وحول هذا اللغط، أوضح البرغوثي، أن هذا المقطع على لسان “شخصية زينب بنت علي بن أبي طالب” في القصيدة وليس على لسانه، لافتاً إلى أن “إخراج البيت عن سياقه” جرى إما عن جهل أو لـ”تعمد التفرقة”.

وأضاف البرغوثي عبر صفحته على منصة “تويتر”: “لبنان يقصف تل أبيب، وبعض المنابر العربية مشغولة باقتطاع جزء من قصيدة من سياقه لإثارة الفتنة والنعرات الطائفية بين الناس”. وقال إن الندوة كانت (فكرية سياسية) لا أمسية شعرية، حيث طلب بعض الحضور في ختامها سماع أبيات يحفظونها من قصائد وكانوا يرددون بصوتهم قوافي الأبيات تحية. كما أشار إلى أنه ضد الطائفية ويدعو إلى وحدة الشعوب.

وأكد البرغوثي أنه يدين كل من يتعاون مع الاستعمار والاستبداد ويذكر أنه ضد الطائفية ويدعو إلى وحدة الشعوب. وذكر أنها علينا جميعاً أن نواجه التحديات بوحدة وأن نكون موحدين في مواجهة الخطر الذي يهدد الشعوب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.