أعلنت إدارة المستشفى البيطري في كركوك عن رفع حالة التأهب بعد تأكد إصابة بعض الطيور بإنفلونزا الطيور (H5N1) في السليمانية. وقد شكلت الإدارة فرقًا بيطرية للتحري ومراقبة أية حالة مرضية في حقول الدواجن والدجاج المنزلي وأسواق بيع الطيور، مع منع الاقتراب من بور المصابة إذا وجدت. تم إجراء الكشوفات الموقعية في بعض المناطق وتبين خلوها من الأمراض الوبائية، وسيتم الإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها إلى المستشفى البيطري في كركوك.

وأكد الدكتور صباح نوري حسن، مسؤول في إدارة المستشفى، أن الفرق البيطرية قامت بالتحري والكشف على قاعات الدواجن وأحواض الأسماك، واتخذت الإجراءات اللازمة لمنع انتشار المرض. وأكد أن النتائج كانت إيجابية لمرض إنفلونزا الطيور (H5N1)، مما يستدعي تنفيذ التدابير الوقائية اللازمة والرصد المستمر للوقاية من انتشار المرض في المنطقة. يجب على جميع أصحاب الدواجن والدجاج اتباع تعليمات السلامة الصحية والابتعاد عن المصابات.

يعكف الفريق البيطري في المستشفى البيطري في كركوك على تكثيف الجهود لتحديد ومراقبة أية حالات مشتبه بها في الإقليم، ويتمنى إدارة المستشفى على المواطنين الابتعاد عن تلامس الطيور المصابة والإبلاغ عن أي حالة مرضية تشتبه بها. السلطات الصحية في الإقليم تعمل بتعاون مشترك للحد من تفشي إنفلونزا الطيور وحماية السلامة العامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.