أعلنت إدارة ناحية التون كوبري في شمالي كركوك عن إطلاق سراح مزارع كوردي اختطفته تنظيم داعش قبل شهر واحتجزته في حفرة، وذلك بعد دفع ذويه مبلغ مالي للتنظيم. تم اختطاف الشاب رابر حسين حاج جوهر (21 عاماً) أثناء عمله في مزرعته من قبل ثلاثة مسلحين تابعين لتنظيم داعش، وقضى شهراً كاملاً في حفرة بالأرض حيث كان يُطعم بوجبة واحدة فقط في اليوم. وتم استجواب الشاب عدة مرات قبل إطلاق سراحه في قرية روزبياني.

أكد الخبير الأمني علي البياتي على ضرورة تنفيذ عمليات عسكرية واسعة في المناطق الرخوة بين كركوك وأربيل للقضاء على تواجد داعش، ودعا القوات العراقية بالتنسيق مع البيشمركة للقيام بعمليات عسكرية لمواجهة التهديد الداعشي. وكانت الشرطة قد تلقت بلاغاً عن اختفاء الشاب البالغ من العمر 21 عاماً في ظروف غامضة منذ شهر سبتمبر الماضي في شمال محافظة كركوك، مما أثار الشكوك بخطفه واقتياده إلى مكان مجهول.

يشير الخبراء إلى وجود تنظيم داعش في الشريط الحدودي بين كركوك وأربيل، وضرورة اتخاذ تدابير عاجلة للقضاء على تلك الخلايا النائمة وتطهير المنطقة من التنظيم الإرهابي. وتأتي هذه الأحداث في إطار جهود مكافحة التطرف والإرهاب، حيث تعتبر المناطق الريفية والنائية مكاناً مثالياً لتنفيذ عمليات اختطاف وتحصيل فدية، مما يستدعي تكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لحماية المدنيين وتأمين المناطق المهددة بالتسلل الإرهابي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.