كشف رئيس مجلس ذي قار، عبد الباقي العمري، عن تفاصيل لقاء جمع وفد الحكومة المحلية برئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بغداد، حيث قدمت الحكومة المحلية شرحا مفصلا عن ملفي الخدمات والتعيينات وأبرز المشكلات التي تعاني منها المحافظة. وأوعز السوداني بأن تكون ذي قار من ضمن المحافظات التي تحصل على حصة أكبر في الحصول على درجات وظيفية في المستقبل، وأعلن عن قرب مباشرة إنشاء مشروع نفطي عملاق في ذي قار بالتعاون مع شركة روسية في مجال الصناعات البترولية والغاز.

وأشار العمري إلى أن السوداني أبلغ أعضاء الحكومة المحلية بوجود مشاريع كبيرة ستمول من خارج موازنة المحافظة، مثل مشروع خدمات سوق الشيوخ المتكامل الذي يتجاوز تكلفته النصف مليار دينار، ومشروع مطار الناصرية وتطوير مدينة أور الأثرية. وأكد العمري على أهمية إعطاء ذي قار اهتمام خاص من قبل الحكومة المركزية، مشددا على ضرورة توجيه القرارات والاستثمارات نحو المحافظات الجنوبية وتحسين الخدمات والتعيينات في تلك المناطق.

وأخيرا، ركز العمري على أهمية تنفيذ مشروع نفطي عملاق في ذي قار، بموقع قريب من الحقول النفطية في المحافظة، مما سيسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل للسكان المحليين. وأعلن السوداني أيضا عن مشروعات أخرى ستنفذ في العديد من المحافظات بالتعاون مع شركات أجنبية، مما يعزز التنمية المستدامة ويساهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.