رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة نينوى، أحمد العبد ربه، أوضح الأهمية الاقتصادية لمشروع المنفعة الاجتماعية، الذي عُرض للنقاش في جلسة مجلس نينوى. يهدف المشروع إلى تخصيص مبالغ من إيرادات حقول النجمة والقيارة النفطية جنوب الموصل بقيمة 30 مليون دولار على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، لقطاعي الصحة والتربية. وتعتبر هذه المبالغ مهمة لتطوير القطاعين وتحسين الأوضاع اقتصاديا واجتماعيا لسكان المحافظة.

عُقدت جلسة مجلس محافظة نينوى بعد توقف دام لـ3 أشهر بسبب الخلافات حول تعيين واستبدال رؤساء الوحدات الإدارية. وشاركت في هذه الجلسة الكتل المقاطعة لجلسات المجلس، وعلى الرغم من دخول هذه الكتل في الجلسة إلا أن الخلافات لم تُحسم بعد بخصوص موضوع رؤساء الوحدات الإدارية. ويعتبر هذا المشروع المنفعة الاجتماعية مهما جدا لتحقيق التنمية وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للمواطنين.

تأتي هذه الجلسات في إطار استعادة النشاط الحكومي في المحافظة بعد فترة توقف بسبب الخلافات السياسية، وهدفها تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. ومن المتوقع أن تستمر النقاشات والجلسات حول هذا المشروع وغيره من القضايا المهمة لتحسين الحياة في محافظة نينوى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.